مدينة انطاليا واحدة من أجمل المدن السياحية في تركيا؛ فهي تتمتع بالكثير من المرافق والجولات السياحية الممتعة، بداية من وسط المدينة الجديدة مرورًا بمدينة ألانيا وصولًا إلى البلدة القديمة.

 ولذلك وفرنا لك وكالة تركيا السياحية، أفضل برنامج سياحي في انطاليا لمدة 8 أيام؛ حتى تتمكن من زيارة أجمل مرافقها السياحية، والتمتع بجوها المثالي واللطيف، لذا تابع السطور الآتية حتى تتمكن من معرفة المزيد.

برنامج سياحي في انطاليا لمدة 8 أيام

سيكون ذلك أفضل برنامج سياحي في انطاليا لك، هل أنت متحمس لمعرفة المدن ووجهتنا لتلك العطلة المثالية؟ هيا تعرف عليها في النقاط الآتية:

اليوم الأول

سيكون اليوم الأول من برنامج سياحي في انطاليا مخصص لاستقبالك من المطار الدولي، سنقوم بتنسيق كل شيء وبالطبع سنخبرك قبلها بطريقة الاستقبال.

بمجرد أن تصل ستجد السائق الخاص بنا في انتظارك ومعه ورقة تحمل اسمك في المطار، وبعدا سيقوم باصطحابك بواسطة السيارة الخاصة إلى الفندق؛ حتى تقوم بالتسجيل الدخول به.

قم بأخذ قسط كافٍ من الراحة ثم استعد لعشاء مميز في رحلة البوسفور؛ حيث ألذ الوجبات وأمتع الأجواء المتضمنة لفقرات مسلية متعددة كالعروض الشامية، والفقرات التركية الممتعة والمتنوعة.

اليوم الثاني

مطار انطاليا

والآن حان الوقت لنتوجه إلى مدينة انطاليا الساحرة، ففي الصباح الباكر ستجد سائقنا الخاص في انتظارك؛ لأخذك إلى المطار والسفر لمدينة انطاليا، وبعد ذلك سنقوم باصطحابك للفندق؛ لتسجيل الدخول.

قم بالاستراحة قليلًا ولنبدأ واحدة من أروع الجولات في انطاليا، ألا وهي زيارة البلدة القديمة التي تسمى بكاليتشي، إذ يمكن الوصول لها بسهولة عن طريق بوابة هادريان.

البلدة القديمة عبارة عن قوس مهيب وضخم يتألف من 3 بوابات، وبمجرد المرور منها ستشعر وكأنك في الحقبة الزمنية للعصر الروماني واليوناني.

وبعد ذلك سننتقل نحو المئذنة المهمشة الواقفة إلى جانب أنقاض إحدى الكنائس القديمة، والتي تم بنائها لتكون معبد قبطي، ولكن عقب الفتوحات الإسلامية تحولت لمسجد.

بعد ذلك بإمكانك التجول في الأزقة المليئة بأنقاض العصور القديمة البيزنطية، والعثمانية، والرومانية، كما يمكنك التوجه إلى البرج الأروع والمقابل للبحر برج هيدريليك.

إذا أحسست بالتعب يمكنك التنزه داخل حديقة كاراليوغلو والاستراحة قليلًا، حيث المساحات الخضراء الواسعة، مع تشكيلة مميزة من الورود الخلابة، والمرافق الترفيهية المتعددة.

اليوم الثالث

ساند لاند

سيكون اليوم الثالث من برنامج سياحي في انطاليا خاص برؤية الطبيعة الساحرة والمراعي الخضراء الواسعة، فسوف نتوجه إلى منتزه ساند لاند.

والتي تبلغ مساحته تقريبًا 10 آلاف متر مربع، وبه تعرض الكثير من المنحوتات الرملية؛ لأنه سنويًّا يحضر إليه عدد هائل من مختلف دول العالم من نحاتو الرمال؛ للمشاركة في النحت على الرمل كحدث مهرجاني مميز.

عقب استراحة الغداء سنتجول على الشاطئ الذي ينتشر به الكثير من المقاهي والمرافق الترفيهية، ثم سنتوجه إلى منطقة لارا؛ لرؤية واحدة من أجمل الشلالات في تركيا شلالات دودان.

بمجرد أن تصل سترى أروع مشهد على الإطلاق؛ حيث ينابيع ماء متدفقة من منحدرات صخرية مميزة، تكوسها الأشجار شديدة الخضرة من كل مكان، وحينها بإمكانك الذهاب في جولة بالقارب للاستمتاع برؤية سفح شلالات دودان.

الإضافة إلى أنه يمكنك الحصول على وجبة إفطار شهية وفريدة من نوعها، في المطاعم والكافيهات المنتشرة حول الشلال، فسيكون أمامك مشهد بديع مع أصوات الشلالات الرائعة.

اليوم الرابع

باموكالي

سيكون اليوم الرابع مخصص فقط لجولة في ينابيع باموكالي؛ لكون الطريق إليها يستغرق ما يزيد عن 3 ساعات، وهناك سترى قلعة القطن المميزة التي يغلب عليها اللون الأزرق والأبيض في مشهد بديع خاطف للأنظار ومثير للدهشة في أنٍ واحد.

بإمكانك في هذه الرحلة السباحة والاستمتاع بنسائم الهواء الطلق داخل ينابيع الماء شديدة الملوحة، وأيضًا ستستفاد كثيرًا من خصائصها العلاجية الممتازة.

اقرأ أيضًا: ” شركة سياحية في انطاليا عروض السياحة في انطاليا 2023

اليوم الخامس

المارينا

في الحقيقة بحلول اليوم الخامس من برنامج سياحي في انطاليا وبعد جولة ينابيع باموكالي؛ ستكون بحاجة إلى رحلة هادئة مليئة بالاسترخاء في شوارع أنطاليا الساحرة ذات الهواء الطلق الجميل.

وحينها ستتمكن من رؤية العديد من المرافق السياحية الجميلة، على سبيل المثال: متحف أنطاليا، جامع بيفلي، وبرج الساعة، والمارينا، حتمًا ستشعر بالكثير من المتعة والحماس.

اليوم السادس

مدرج هيرابوليس

سيكون اليوم السادس من برنامج سياحي في انطاليا مخصص لزيارة الآثار القديمة الإغريقية والرومانية؛ لكون انطاليا من أكثر المدن المشهورة والمعروفة بكثرة الآثار العريقة التي ترجع لحقبة العصري الروماني واليوناني.

إذ يوجد الكثير من المرافق التي بإمكانك زياراتها وأخذ جولة بها، على سبيل المثال: هيرابوليس (Hierapolis)، وأسبيندوس، وتيرميسوس، وسيدا، وبيرج، الخيار لك إما أن تزورهم بالكامل أو تختار أكثر المواقف متعة بالنسبة لك.

وبعد ذلك سنكون على موعد مع شلال كورشونلو الخلاب، إد يوجد في غابة الصنوبر ذات المشهد الفريد من نوعه، والتي تم تغييرها إلى منتزه للزوار من جميع البلاد.

وبها بإمكانك عمل الكثير من الأنشطة الترفيهية الممتعة، على سبيل المثال: ركوب الخيل، أو الاستمتاع بالهواء الطلق، أو شراء أجمل الهدايا التذكارية لأصدقائك من الأكشاك وأماكن البيع الموجودة داخل المنتزه.

اليوم السابع

سيكون اليوم ما قبل الرحيل مناسب تمامًا لجولة تسوق ممتعة، حيث يمكنك التنزه في مولات انطاليا الرائعة، وشراء كافة ما تريد بما فيهم الهدايا التذكارية المميزة.

وفي تلك الحالة سيكون من الرائع التوجه إلى مركز التسوق أنطاليا مارك أو ميغرو، حيث العديد من المتاجر والمحلات التجارية وأيضًا للماركات العالمية الشهيرة؛ حتى تعثر على كل ما يخطر ببالك.

ولا تقلق يمكنك ترك أطفالك بالطابق السفلي أثناء التسوق؛ إذ يحتوي على العديد من الألعاب والأنشطة الترفيهية للأطفال، على سبيل المثال: المنزلقات، وأحواض الكرات، وألعاب الفيديو.

اليوم الثامن

مارك انطاليا

في اليوم الأخير من برنامج سياحي في انطاليا ستقوم بتسجيل الخروج من الفندق، ثم التوجه إلى المطار والعودة إلى أرض الوطن، وإذا كان ميعاد مغادرتك لا زال في المساء.

فاغتنم فرصة الاستمتاع بشواطئ أنطاليا الساحرة ذات المياه الزرقاء الصافية، والرمال الذهبية اللامعة، ولا تنسى تناول الشاي التركي الشهي أو فنجان قهوة غنية المذاق قبل الرحيل.

اقرأ أيضًا: ” رتب معنا افضل برنامج سياحي في طرابزون لعام 2023

ما المتاح داخل برنامج سياحي في انطاليا لمدة 8 أيام؟

في الواقع سيكون برنامج سياحي في انطاليا لمدة 8 أيام شامل ما يلي:

  • حجز الفنادق شامل الضريبة ووجبة الإفطار.
  • الاستقبال من المطار والنقل عن طريق سيارة مع سائق خاص.
  • جميع الرحلات السياحية داخل مدينة أنطاليا بواسطة سيارة خاصة وسائق متمكن.
  • أغلب الرحلات السياحية اليومية تكون مدتها 10 ساعات.

ولكن لن يتضمن البرنامج السياحي في مدينة انطاليا على ما يأتي:

  • تذاكر السفر الدولي.
  • رسوم دخول المرافق السياحية أو الأنشطة والأماكن الترفيهية إن وجدت.

ختامًا كان هذا كل ما يتعلق بأفضل برنامج سياحي في انطاليا لمدة 10 أيام متوفر من خلالنا وكالة تركيا السياحية، والآن ما الذي تنتظره؟ تمتع برحلة سياحية مثالية بسعر مثالي استثنائي.

وسارع بالتواصل معنا؛ لنخبرك بكل التفاصيل التي تريد معرفتها، وأحصل على وقت عطلة مميز مع أفراد عائلتك في واحدة من أجمل المدن انطاليا الساحرة، فلا تفوت الفرصة!


1 تعليق

ecommerce · أبريل 16, 2024 في 12:08 ص

Wow, marvelous blog structure! How long have you been blogging for?
you make running a blog glance easy. The overall glance of your website is fantastic, as neatly as the content!
You can see similar here najlepszy sklep

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *