إذا كنت تبحث عن أفضل برامج سياحية في تركيا فأنت حتمًا في المكان المثالي لك؛ حيث جمعنا لك 3 من أفضل البرامج السياحية التي تمكنك من زيارة كافة معالم ومدن تركيا الساحرة في مدة بسيطة وبسعر مميز.

حيث تعتبر تركيا من أجمل الدول السياحية وأكثرها سحرًا في العالم، وتتميز بتاريخ تراثي وجمال ساحر والعديد من المرافق السياحية الأثرية، لذا كن على استعداد لمعرفة أجمل وجهاتها ضمن البرامج التالية.

أفضل برامج سياحية في تركيا

لأننا نسعى دومًا في وكالة تركيا السياحية لمنحكم أفضل الأوقات وأجمل الذكريات، وفرنا لكم 3 من أفضل برامج سياحية في تركيا بسعر مثالي وخلال مدة بسيطة.

بحيث تمكنك من زيارة كافة رحلات تركيا الساحرة والاستمتاع بجوها اللطيف، وهي تتمثل في السطور الآتية:

برامج سياحية في تركيا : 3 أيام بمدينة إسطنبول

على الرغم من كون الـ 3 أيام مدة قليلة للتمتع مع برنامج سياحي في اسطنبول ، لكن في هذا البرنامج الذي يعتبر من أفضل برامج سياحية في تركيا ستتمكن من زيارة الكثير من الوجهات السياحية الممتعة، وهو كما يلي:

اليوم الأول

سيكون اليوم الأول مخصص لزيارة كافة معالم حي السلطان أحمد، وهي كما يلي:

متحف ومسجد آيا صوفيا

هي البداية الأمثل لاستكشاف المدينة ورؤية تاريخها التراثي العظيم، فبمجرد الوصول ستتمكن من رؤية هذا المبنى المذهل صاحب القبب الضخمة الرائعة، والمآذن الشامخة العالية.

وبالنسبة إلى الجانب الداخلي فستستشعر عظمة وقدسية المكان المتجسدان داخل كل تفاصيله المميزة.

منتزه جولهانه
حديقة جولهانة

بعد الانتهاء من الجولة التاريخية المميزة في آيا صوفيا، سيكون من المثالي التوقف قليلًا في منتزه جولهانه؛ للاستمتاع بنسائم الهواء العليلة، والتقاط أروع الصور التذكارية، والحصول على قليلًا من المرح.

مسجد السلطان أحمد

يتمتع مسجد السلطان أحمد بتصميم معماري فريد من نوعه، وهو يشبه كثيرًا التصميم المعماري للمسجد الحرام، إذ يحتوي على الكثير من المآذن الشامخة.

ومن الداخل نقوش خاطفة للأنظار بحيث يغلب عليها كلًا من اللون الذهبي والأزرق.

متحف توبكابي

في متحف توبكابي ستتمكن من التغول في التاريخ العثماني القديم، فسوف تجد به الكثير من الأيقونات الإسلامية المميزة والتي تعود لآلاف السنين ولحقبة النبي والخلفاء الراشدين.

وأيضًا يضم مجموعة من الأيقونات المسيحية التي يرجع زمنها لعصور غابرة، بالإضافة إلى أنه يجسد كامل حياة السلاطين العثمانيين وروايات الحرملك المثيرة.

رحلة البوسفور

ستكون خاتمة يومنا الأول مسك الختام؛ فسوف تتمكن من خوض مغامرة بحرية مميزة في مضيق البوسفور، ورؤية الكثير من الوجهات السياحية المميزة، والاستمتاع بالطقس المميز مع اجمل رحلات اسطنبول.

اليوم الـ 2

سيكون اليوم الثاني للترفيه فقط في الأماكن الآتية:

حديقة فيالاند إسطنبول

تعد المدينة الترفيهية الأشهر في إسطنبول، وهي مكان مناسب للصغار والكبار وبه العديد من الألعاب الترفيهية المناسبة لمتنوع الأعمار، حتمًا ستستمتع كثيرًا ولن تشعر لثانية واحدة بالملل.

دوليفيناريوم

إذا كنت ممكن يحبون عروض الدلافين الطريفة، وترغب في الضحك والمرح، فبالتالي ستكون جولة دوليفيناريوم مناسبة لك ولأفراد أسرتك، وستشعر بالمتعة والمرح.

اكواريوم إسطنبول
اكواريوم اسطنبول

هل ترغب في معرفة ورؤية مختلف أنواع الأسماك؟ إذن اكواريوم إسطنبول سيفي بالغرض؛ حيث يضم مجموعة هائلة ومتنوعة من الأسماك، بالإضافة إلى أسماك القرش؛ حتمًا ستكون جولة تستحق التجربة.

اليوم الثالث

بالطبع سيكون ختام البرنامج الأول من برامج سياحية في تركيا في زيارة الأسواق؛ للتسوق وشراء أجمل الهدايا التذكارية، ومن أفضل أسواق إسطنبول:

  • السوق المصري.
  • جراند بازار.
  • مول جواهر.
  • فينيسا مول.
  • مول فورم.

اقرأ أيضًا: رحلة شيلا واغوا من اسطنبول 2023

برامج سياحية في تركيا 3 أيام في مدينة طرابزون

سيكون البرنامج الثاني من برامج سياحية في تركيا هو برنامج سياحي في طرابزون المدينة الساحرة وسيتمثل في الآتي:

اليوم الأول

بحيرة اوزنجول

دائمًا وأبدًا هناك صلة وثيقة ما بين قرية اوزنجول الساحرة ومدينة طرابزون الخلابة؛ لذا سيكون اليوم الأول مخصص للاستمتاع في الأجواء الريفية الهادئة في أحضان الطبيعة بقرية اوزنجول.

بالإضافة إلى زيارة بحيرة اوزنجول التي تعد من أكثر الوجهات السياحية جمالًا وسحرًا في اوزنجول، وستتمكن من رؤية الغابات الخضراء بديعة المظهر، كما يمكنك التخييم أو التجول حولها.

اليوم الثاني

في اليوم الثاني سيكون من الرائع زيارة أروع وجهتين طبيعيتين داخل طرابزون، وهما:

حيدر نبي

رحلة مليئة بالطبيعة الساحرة والخلابة، الكثير من البحيرات ذات المياه الصافية، والمراعي الخضراء الخاطفة للأنظار، ويمكنك أيضًا زيارة أجمل المنتجعات السياحية في حيدر نبي؛ لمزيد من الاسترخاء والهدوء.

مغارة تشال

محبي المغامرات ستكون رحلة مغارة تشال من أروع ما يكون لكم؛ حيث واحدة من أطول المغارات في العالم، والتي تتمتع بالعديد من التشكيلات الصخرية المميزة.

وهوائها النقي النظيف، والدهاليز الداخلية الممتدة بطول 8 كيلو متر، بالإضافة إلى أنها تحتوي على العديد من البحيرات المائية الجميلة، فهي جولة فريدة من نوعها.

اليوم الثالث

دير سوميلا

بحلول اليوم الثالث ستتمكن من رؤية دير سوميلا وهو عبارة عن دير تراثي ذو تصميم فريد من نوعه، يقع في قرية ماجكا على ارتفاع يصل إلى 1200 متر، وهو بناء مهيب مليء بالتراث التاريخي العريق.

وبعد تلك الجولة المميزة، يمكن التجول في أسواق مدينة طرابزون؛ لشراء أجمل الهدايا ورؤية أفضل المعالم الأثرية.

اقرأ أيضًا: ” افضل جدول سياحي في تركيا لمدة 14 يوم

برامج سياحية في تركيا : يومان في مدينة أنطاليا

شاطئ لارا

في البرنامج الثالث من برامج سياحية في تركيا سنكون على موعد لزيارة أروع مناطق تركيا وهي مدينة أنطاليا في خلال 2 يوم؛ ستستمتع بأروع المرافق السياحية وأكثرها متعة، وهم كما يلي:

اليوم الأول

سيكون اليوم الأول في برامج سياحية في تركيا بمدينة أنطاليا مخصص لزيارة شواطئها المميزة، وهم كما يلي:

شاطئ لارا

من الشواطئ المميزة والتي تتمتع بمياهها النقية والجميلة، فضلًا عن توافر الكثير من المناطق الترفيهية به، وأيضًا المطاعم والكافيهات، فهو الشاطئ الأكثر زيارة من كل السائحين وحتى من السكان المحليين.

شاطئ كونيالتي

شاطئ كونيالتي (Konyaaltı Beach) يعد من أكثر الشواطئ شهرة في أنطاليا؛ نظرًا لمناخه وأجوائه اللطيفة، وجماله الأخاذ، بالإضافة إلى نظافته واحتوائه على الكثير من المناطق الترفيهية والمطاعم والمقاهي.

ففي تلك الجولة ستتمكن من الاستمتاع بالطقس الجميل، ورؤية البحر ذو الماء الصافي والرمال الذهبية اللامعة.

اليوم الثاني

في اليوم الثاني من برامج سياحية في تركيا بمدينة أنطاليا ستكون على موعد مع أثنين من أجمل معالمها السياحية، وهما كما يلي:

المدينة القديمة

تسمى أيضًا بكاليتشي الواقعة في الناحية الشرقية من مدينة أنطاليا، والتي تحتوي على الكثير من المرافق السياحية الفريدة من نوعها، أبرزها بوابة هاريديان التي تتمتع بميناء تراثي عريق، ومنارة شامخة ومميزة.

اقرأ أيضًا: ” شركة سياحية في انطاليا عروض السياحة في انطاليا 2023

اكواريوم أنطاليا

هو حوض السمك الأكبر في العالم، وهي جولة جميلة ومميزة ومناسبة للعائلات، حيث ستتمكن وأفراد أسرتك من رؤية العديد من الكائنات المائية.

والأسماك المستقطبة من جميع محيطات وأنهار وبحار العالم، ومعرفة المعلومات عنهم، فهي مغامرة مثالية وممتعة.

وفي نهاية جولتنا نكون بذلك قد أوضحنا لك أفضل برامج سياحية في تركيا للعام الحالي، حيث زيارة أروع الرحلات وأكثرها متعة بسعر مثالي غير متاح إلا من خلالنا وكالة تركيا السياحية.

لذا سارع بحجز البرنامج المثالي لك والمناسب لميزانيتك، وتذكر أننا نسعى دائمًا إلى توفير الأفضل والمناسب لك؛ لتحظى بالرحلة المثالية والذكريات الرائعة التي لا تنسى.


1 تعليق

69hub.pl · أبريل 16, 2024 في 3:23 ص

Wow, wonderful blog layout! How long have you been blogging for?

you made running a blog glance easy. The whole glance of your website is excellent, as well as the content!
You can see similar here sklep internetowy

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *